المزيد من العلامات التجارية من

    فيليبس للاضاءة تستعرض تقنياتها للمدن الذكية خلال ويتيكس 2017 في دبي 

     

    تستعرض فيليبس لايتنج، الشركة الرائدة في حلول تقنيات الإنارة الإرشادية، باقةً من حلولها المتكاملة في مجال الإضاءة المتصلة خلال مشاركتها في الدورة التاسعة عشر من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة – ويتكس، وذلك ضمن جهود الشركة الرامية إلى المساهمة في تحقيق خطة دبي 2021 في جعل دبي مدينةً ذكية ومتكاملة ومتصلة.

    وهذا وتُعقد الدورة التاسعة عشر من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة – ويتكس في الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتأتي مشاركة فيليبس لايتنج في المعرض لهذا العام تحت عنوان ’تغذية المدن الذكية بالإضاءة المتصلة‘، وتستعرض فيه الشركة مجموعة من الحلول مثل منصة Philips ActiveSite وحلول الطاقة الشمسية وPhilips iLight – Philips CityTouch Flex وتقنية Philips SpaceWise وتقنية اتصالات الضوء المرئي (VLC).
     

    وتعليقاً على ذلك، قال غوكتوج غور، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس لايتنج الشرق الأوسط وتركيا: "تمثّل المدن بالنسبة لنا محوراً للتنوع والابتكار، وبالتالي فهي تتيح مصدراً للحلول عندما تتمكن المؤسسات الخاصة والجهات الحكومية من العمل معاً لمدّ الأفراد بالتقنية والابتكار. ويمكن للإضاءة أن تلعب دوراً رئيسياً في ذلك، فالإضاءة المتصلة ذات تقنية LED قادرة على الحد من الأثر البيئي من خلال الإضاءة عالية الجودة والتي تتميز بالكفاءة العالية، مع قدرتها على الربط بين الأفراد والأماكن والبنى التحتية، كما يجب أن يكون الأفراد محور أي نموذج للمدن الذكية."
     

    وأشار غوكتوج أيضاً إلى أن تسخير الخدمات التي يمكن الوصول إليها على نطاق واسع مثل الإضاءة العامة للتواصل مع الأفراد، من شأنه تطوير جودة حياتهم والارتقاء بالتجارب والخدمات اليومية وضمان الاستدامة.
     

    يذكر أن فيليبس لايتنج ساهمت بالعديد من تقنياتها المبتكرة في القطاعين الخاص والعام في دولة الإمارات العربية المتحدة، فتعاون فيليبس لايتنج مع هيئة كهرباء ومياه دبي في محطتي الطاقة بجبل علي والعوير، والذي تضمن تركيب حلول الإضاءة بتقنية LED، حقق وفورات بلغت 75 في المائة. ومن بين المشاريع الهامة الأخرى تركيب حلول الإضاءة الموفرة للطاقة في جامعة حمدان بن محمد الذكية وإطلاق مصباح دبي الأكثر كفاءة في باستهلاك الطاقة والذي تم تطويره بالشراكة مع بلدية دبي.
     

    كما وقعت فيليبس لايتنج اتفاقاً مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي لتوفير الإضاءة الذكية في الأماكن العامة، وسيتمكن الأفراد، بموجب هذا الاتفاق، الاستفادة من ابتكارات هامة في هذاالمجال مثل تقنية التحكّم عن بعد في إضاءة الطرق المتصلة والنظام الذكي للمشاة وتقنيات الإضاءة الذكية على مسارات الدراجات الهوائية بالإضافة إلى شبكات الإضاءة على الطرقات وفي الحدائق العامة.
     

    هذا وتسهم أنظمة الإضاءة المتصلة في تحقيق وفورات في الطاقة المستخدمة لإدارة المدن في جميع أنحاء العالم. فالتحول إلى الإضاءة بتقنيات LED يتيح وفورات في الكهرباء تصل إلى 50 في المائة، وبإضافة التحكّم الذكي  يمكن أن ترتفع الوفورات الإجمالية للطاقة لتصل إلى 80 في المائة، إذ تشكّل الإضاءة وحدها ما نسبته 40 في المائة من إجمالي استهلاك الطاقة في المدينة. ومع وجود أكثر من 47 في المائة من العالم على الإنترنت، فإن الوصول إلى التقنية يسهم في تغيير مستوى التوقعات حول البنى التحتية العامة.
     

    تجدر الإشارة إلى أن جناح فيليبس لايتنج يقع ضمن قطاع الابتكار في المنصة رقم B4 قاعة زعبيل في مركز دبي مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

More brands from

    Philips Lighting showcases smart city technology at WETEX 2017

     

    Philips Lighting showcased its connected lighting technology at the 19th Water, Energy, Technology, and Environment Exhibition (WETEX) in support of the 'Dubai plan 2021' that seeks to make Dubai a smart, integrated and connected city.

    The event was held from 23-25 October 2017 at the Dubai International Convention and Exhibition Centre. The theme for Philips Lighting’s pavilion this year is ‘Empowering Smart Cities with Connected Lighting.’ Innovations including Philips ActiveSite, Philips Solar, Philips iLight – Philips CityTouch Flex, Philips SpaceWise and the patented Visible Light Communication (VLC) technology will be on showcase.

     

     “We see cities as hubs of diversity and innovation and therefore a source of solutions where private organizations and governments can -- and should -- work together to empower citizens through technology and innovation," said Goktug Gur, President and CEO of Philips Lighting Middle East & Turkey.  "Lighting can play a key role in this. Connected LED lighting can reduce environmental impact through high-quality, energy-efficient light while linking people, places, and infrastructure. People should be the focus of any smart city model,” he added.

     

    He also explained that using widely-accessible services such as public lighting to connect with citizens, can enhance quality of life, transform everyday experiences and services, and help ensure the sustainability of cities.

     

    Philips Lighting has already provided many kinds of transformative technology to UAE’s private and public sectors. The company’s collaboration with DEWA on its Jebel Ali and Al Aweer power plants – which involved installing energy efficient LED lighting – has delivered savings of 75 percent. Other projects include power-saving energy efficient lighting at Hamdan Bin Mohammed Smart University (HBMSU) and a nationwide rollout of the world's most energy efficient lamp, Dubai Lamp, developed in partnership with Dubai Municipality.

     

    Philips Lighting has also signed an agreement with the Roads and Transport Authority (RTA) of Dubai to introduce connected lighting to public spaces. Residents will enjoy lighting innovations such as remote connected street lighting, which can be managed remotely, and connected pedestrian and cycle track lightings, along the extensive road network and in public parks.

     

    Connected lighting systems are making energy savings for city management the world over. Simply switching to LED lighting will give electricity savings of up to 50 per cent. By adding smart controls the overall energy savings can go up to 80 per cent. Lighting alone can account for up to 40 per cent of a city’s total energy consumption. With over 47 per cent of the world online, access to technology is changing the level of expectations on public infrastructure.